ملتقى توطين الوظائف في محال الإتصالات

رعى محافظ عنيزة المكلف الأستاذ إبراهيم بن عبدالله البريكان مغرب أمس ملتقى توطين الوظائف في محال الإتصالات والذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة ضمن مجموعة من البرامج الداعمة لقرار وزارة العمل المتعلق بهذا الشأن.
وأنطلق الملتقى الذي أقيم في قاعة الشيخ علي التميمي بمقر الغرفة بلقاء لرجل الأعمال والمهتم بشئون الشباب الأستاذ سليمان العليان الذي قدم ندوة عن العمل الحر والفرص الإستثمارية بالجوال والتطبيقات علاوة على الأهداف المرجوة والخطوات والمبادئ والدراسات التي يجب على الشخص العمل بها حتى يصبح رجل أعمال ناجح.
وقد أوضح الأستاذ العليان في حديثه للجمهور الغفير الذي غصت به القاعة أن الناجحون هم من يكسرون القواعد كما شدد الأستاذ العليان على أن الكسل والخمول لن يصنع رجل أعمال ناجح مشيراً إلى ضرورة الكفاح والإصرار حتى يتحقق المبتغى.
بعد ذلك قدم عرض مرئي بعنوان ” بالجوال شغل ومال” يحكي نماذج من الشباب الناجحين في قطاع الإتصالات بالمحافظة.
أتبع ذلك جلسة حوارية ضمت الجهات ذات العلاقة وهي مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بعنيزة الأستاذ عبدالرحمن صالح الصقعبي وممثل البنك السعودي للتسليف والإدخار بالقصيم الأستاذ إبراهيم بن علي الزغيبي ومركز التنظيم الوطني للتدريب المشترك يمثله الأستاذ خالد بن محمد الواصل تحدثوا خلالها عن الأدوار التي تقدمها هذه الجهات في دعم الشباب والعمل الحر.
واشتمل الملتقى على كلمة لرئيس مجلس إدارة غرفة عنيزة الأستاذ محمد بن عبدالله الموسى الذي شكر سعادة المحافظ على حضوره والذي يعد دعماً لفريق العمل كما وجه شكر لجميع الحضور الذين حرصوا على الإستفادة من الأطروحات الموجودة كما أوضح رئيس اللجنة التجارية المهندس محمد الخميس أن تبني اللجنة التجارية لمثل هذه الأعمال هو من واقع المسؤولية الإجتماعية.
بعد ذلك دشن سعادة محافظ عنيزة الموقع الإلكتروني للغرفة قبل أن يكرم الجهات الداعمة والراعية للبرنامج.
وفي ختام الحفل تم تكريم سعادة محافظ عنيزة الأستاذ ابراهيم بن عبدالله البريكان من رئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ محمد الموسى على دعمه وتشجيعه ومواقفه الدائمه مع مناشط الغرفة مماكان لها بالغ الأثر في النجاحات الملموسة.